القائمة الرئيسية

الصفحات






عــــاجـــل

جامعة الأزهر : جراحة نادرة ودقيقة لبطل من أبطال ذوى الهمم بمستشفى الزهراء الجامعي


كتب/ طارق الخطيب

نجحت مستشفى الزهراء الجامعي بجامعة الأزهر  بإجراء عملية لذوي الهمم بإشراف الدكتور محمد أحمد عبد الفتاح مدرس واستشاري جراحة العظام وتقويم التشوهات بطب بنات الأزهر، حيث بدأت القصة عندما توجهت أسرة الشاب عبدالرحمن من محافظة القاهرة وتم تكريمه من محافظة بورسعيد  وهو بطل من أبطال مصر في لعبة البوتشا وحاصل علي العديد من الميداليات في هذه اللعبة الي القاهرة لعرض ابنهم الشاب علي المتخصصين في جامعة الازهر في مجال ضمور المخ والعضلات.

حيث تم عرض الحالة علي الدكتور محمد أحمد عبدالفتاح مدرس واستشاري جراحة العظام وتقويم التشوهات بطب بنات الأزهر وبمناظرة الحالة تبين انه يعاني من نسبة ضمور بالمخ أدت إلي تأثير مباشر علي عضلات الجسم وعلي حركة اليد بحيث لم يعد يستطيع أن يرفع كوعه


كما تم تجهيز الحالة لإجراء عملية دقيقة تحت أشراف وقيادة الدكتور محمد أحمد عبدالفتاح والفريق الطبي المعاون عن طريق تطويل أوتار الكوع بحيث يستطيع أن يفرد كوعه ويستخدم يده بشكل طبيعي.

وبسؤال الطبيب والفريق الطبي عن حالة المريض بعد إجراء العملية الجراحية أكدوا أن حالته مستقرة ويستطيع ان يبدأ العلاج الطبيعي بعد ثلاث أسابيع من الان وان الهدف من العملية هو فرد الكوع مع المحافظة علي قوة العضلات واليد وهذا ما تم بنجاح.

وبسؤال المريض أكد انه بدأ يشعر بالتحسن الواضح وانه استطاع أن يفرد كوعه ويستخدم يده بشكل طبيعي ووجه الشكر للطبيب الذي اجري العملية والفريق الطبي المعاون .


 من جانبه وجهت أسرة البطل الشكر للدكتور سلامة داود رئيس جامعة الازهر والدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعه الازهر والمشرف علي قطاع المستشفيات والدكتورة هناء العبيسي عميد كلية الطب بنات الازهر والطبيب والفريق الطبي المعاون.

جدير بالذكر أن قسم جراحة العظام بمستشفي الزهراء الجامعي بجامعة الأزهر شهد طفرة متميزة تحت رئاسة الدكتور وائل شعبان رئيس القسم ويقوم قسم العظام باستقبال الحالات الحرجة والطارئة علي مدار ٢٤ ساعة واستطاع أن يقضي علي قوائم الانتظار وتذليل العقبات أمام المرضى.

كما توجهوا بالشكر للأستاذة الدكتورة مروة الهادي أستشاري مخ وأعصاب الاطفال لقدرتها الفائقة علي التعامل مع الحالة وتجهيزها من الناحية الطبية والنفسية مما كان له أثر كبير في سرعة الاستجابة للعلاج وتحسن الحالة العامة للمريض

 

reaction:

تعليقات